أبرزها «رامز في قطار الموت».. ننشر خريطة برامج رمضان 2023

رامز جلال
رامز جلال

يترقب الجمهور خلال شهر رمضان متابعة البرامج الرمضانية التي يقدمها نجومهم المفضلين ، وفي هذا السياق  ترصد " بوابة اخبار اليوم " من خلال هذا التقرير خريطة برامج رمضان 2023 والتي جاءت كالتلي :

 


- برنامج " رامز في قطار الموت " 


يعرض برنامج رامز في قطر الموت علي قناة ام بي سي مصر، و ذلك في الساعة  6:30، و تدور  أحداث فكرة البرنامج  علي ان  يبدأ فريق العمل باستدعاء الضيف بتصوير برنامج داخل القطار، معلنين له أنه أول قطار يعمل بالكهرباء ويصعد الضيف القطار وعند الوصول إلى مكان معين يتم فصل الأنوار ويأتي رامز بسرعة حتى يتوتر الضيف وبعد ذلك يواصل القطار في السير ويدخل في نفق وفجأة تفصل الكهرباء وتعاود الاشتغال مرة أخرى بالتبادل، ويظهر رامز جلال للضيف في صورة شبح ويقتل سائق القطار ويتجه نحو الضيف ويقوم بنزع الماسك.


- برنامج " الصدمة "


يعد برنامج الصدمة من أكثر البرامج شعبية وقوةً خلال شهر رمضان، حيث تمكن من جذب جمهور واسع خلال السنوات الثلاث الماضية. يستعد فريق البرنامج، وهم كريم كوجاك، فيصل الزهراني، رائد أبو فتيان، هشام الوالي، لبدء عرض البرنامج  في أول أيام رمضان، وسيتم عرض البرنامج على قناة MBC 1و ذلك  في الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسابعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية  ، و تدور احداث البرنامج علي فكرة برنامج تلفزيوني عربي يتناول العديد من المشاكل الحياتية، مثل علاقة الآباء والأبناء والأمهات، والعديد من الحالات التي تتطلب تدخلًا سريعًا لحل المشكلة، مثل وجود طفل يبكي بسبب فقدان الأم وسوء معاملة الأب بسبب زوجة جديدة، أو فتاة تخجل من وظيفة وعمل أبيها، تعتقد الناس أن هناك شخصاً يقوم بالتنمر على الآخرين، وهذا غير مبرر إطلاقاً. أن الله نهى عن التنمر وإيذاء الغير حتى بكلمة واحدة. برنامج “الصدمة” عبارة عن مزحة، ولكنه يكشف عن سلوك كل شخص وتربيته ورفضه لبعض الأمور، يظهر فريق التقديم للبرنامج في اللحظات الأخيرة، عندما يصل الوضع إلى ذروته، ويخبرون الجميع أن هذا مجرد مزحة لاختبار شخصيتك وكيفية تفاعلك مع المواقف.

- برنامج "اسأل مع دعاء"


تعرض قناة النهار المصرية برنامج "اسأل مع دعاء" في تمام الخامسة مساء طوال أيام شهر رمضان.

- برنامج "رميم"


كما تعرض قناة "أون" برنامج "رميم" للداعية مصطفى حسني قبل الإفطار مباشرة، ويتم الإعادة في الواحدة صباحا.

- برنامج "مصر دولة التلاوة"


ويلتقي عشاق البرامج الدينية مع برنامج "مصر دولة التلاوة" يوميا في تمام الخامسة والنصف قبل أذان المغرب.

ويناقش برنامج "مصر دولة التلاوة"، سير أعلام القراء في مصر باعتبارها دولة التلاوة، من خلال استضافة العديد من القراء والمشايخ وعلماء الأزهر الشريف ورجال الدين بشكل عام، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل.
وبدأت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقديم سلسلة برنامج "مصر دولة التلاوة" منذ عام رمضان 2020 التي حملت حينها عنوان "مصر أرض الأنبياء"، ثم قدمت الموسم الثاني فى العام الذى تلاه تحت عنوان "مصر أرض الصالحين"، ثم الثالث في رمضان الماضي، تحت اسم "مصر أرض المجددين".


ويترقب الجمهور العربي من المحيط للخليج إعلان قناة "إم بي سي" عن تفاصيل برنامج الإعلامي الكبير "أحمد الشقيري" المقرر عرضه في رمضان 2023، إذ تحظى برامجه بشعبية كبيرة.
وحتى كتابة هذه السطور لم تكشف شبكة أم بي سي أى تفاصيل عن البرنامج، وينتظر الجمهور ايضا موعد برنامج "الإمام الطيب" الذي يقدمه الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر منذ عدة سنوات، ولم يتأكد حتى هذه اللحظة وجوده هذا البرنامج على خريطة رمضان 2023.